منتديات ضياء الشاهــر

اهلا بك اخي الزائر الكريم في منتداك تكرم بالتسجيل وساهم تما لديك بين اخوتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ضياء الشاهــر

اهلا بك اخي الزائر الكريم في منتداك تكرم بالتسجيل وساهم تما لديك بين اخوتك

منتديات ضياء الشاهــر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ضياء الشاهــر

منتدانـَِاا مميزٍَ يحتوي عٍَِ شعر ونثرَِ وقصائدٍَ ورواياتٍَ وافكار وأرشاداتٍَِ.


    دعوة النبي !!!!!!!!!!!!!!!

    ضياءالشاهر
    ضياءالشاهر
    ~المدير العــام~
    ~المدير العــام~


    ذكر عدد المساهمات : 3974
    نقــاطي : 23292
    التقيـــيــم : 66
    تاريخ التسجيل : 09/02/2011
    العمر : 66
    الموقع : العراق ..الفلوجه .
    المزاج : رايق

    دعوة النبي !!!!!!!!!!!!!!! Empty دعوة النبي !!!!!!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف ضياءالشاهر الأحد سبتمبر 11, 2011 4:52 am

    الزعم أن الشيطان هو مصدر الوحي المحمدي
    اشتمل القرآن على غيبيات كثيرة، والغيب لا يعلمه إلا الله،لا أنس ولا جن، كما أنه يدعو للهدى والصلاح والشيطان أساس الشر فكيف يدعون أن الشيطان مصدر للقرآن؟
    35
    الزعم أن الوحي المحمدي كان نتيجة تأثره ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالحنفاء
    لم يتأثر النبي بالحنفاء ولا غيرهم، ولو تأثر بهم لذكر المشركون ذلك في جملة اعتراضاتهم على النبي صلى الله عليه وسلم وما جاء به.
    71
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ اقتبس بعض ألفاظ القرآن من العبرية والسريانية
    من المعلوم أن النبي كان أميا لا يعرف القراءة والكتابة باللغة العربية فضلا عن غيرها، فكيف لرجل هذا شأنه أن يكون ضليعا في العبرية والسريانية كما يزعمون؟
    31
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أخذ الحروف المقطعة الواردة في فواتح بعض سور القرآن عن اليهود
    الحروف المقطعة التي وردت في أوائل السور وحي من الله تعالى، أنزله على نبيه، وإن كانت مستوحاة من كتب اليهود كما يزعمون، فكتب اليهود بين أيدينا فأين أثرها؟
    28
    ادعاء أخذه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أصول دينه عن بعض رهبان النصارى
    من الثابت تاريخيا أن الرسول لم يذهب إلى الشام إلا مرتين، وأن لقاءه ببحيرا، ونسطورا كان لقاء عابرا، لا يتفق وطبيعة التلقي والتعلم لأي شيء.
    30
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وخديجة بنت خويلد ـ رضي الله عنها ـ وورقة بن نوفل اختلقوا القرآن والإسلام
    أول لقاء بين النبي وورقة بن نوفل كان بعد نزول الوحي على النبي، ولم يتكرر مثل هذا اللقاء لموت ورقة، فهل يعقل أن يستقي النبي تعاليم دينه في لقاء واحد؟
    28
    ادعاء أن سلمان الفارسي هو الذي علم النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ القرآن
    من يتهمون النبي بالتعلم من سلمان الفارسي لا يدركون أن قصته ليس فيها ما يسوغ أن يكون دليلا على أنه كان يعلم النبي القرآن، وإلا فلماذا لم يدع هو النبوة؟
    25
    الزعم أن أول ما نزل من القرآن على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان مناما، وكذلك رؤيته ـ صلى الله عليه وسلم ـ لجبريل ـ عليه السلام ـ في الغار
    رؤية النبي لجبريل في الغار كانت يقظة لا مناما، وما استدلوا به على أن الرؤية كانت مناما تحمل لو صحت على أنها تهيئة لما سيحدث في اليقظة ورؤيا الأنبياء حق.
    27
    الزعم أن القرآن نابع من ذات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويمثل نفسيته وعقله
    ليس كل ما في القرآن مما يمكن أن يستنبطه العقل؛ بل فيه من الغيبيات وأخبار الأمم السابقة والحقائق العلمية ما لايمكن أن يدركه عقل بشر بالغا من الذكاء ما بلغ.
    28
    ادعاء أن ما كان يعتري النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أثناء تلقيه الوحي محض حالات مصطنعة من افتعاله صلى الله عليه وسلم
    إن ما كان يعتري النبي من أعراض عند تلقيه الوحي لم تكن بتدخله الشخصي، فتلقي الوحي ليس أمرا كسبيا يناله المرء بسعيه وكسبه، بل هو اصطفاء إلهي.
    23
    ادعاء أن بعض السور القرآنية لا معنى لها لأنها جاءت عقب تدفق خطابي من النبي صلى الله عليه وسلم
    إن الرسول صلى الله عليه وسلم على الرغم من فصاحته, وما آتاه الله من جوامع الكلم لا دخل له في الوحي القرآني, وهذا ما تثبته الأدلة القاطعة.
    81
    الطعن في أمانة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في تبليغ الوحي
    إن اشتمال بعض آيات القرآن على ما يثير الكفار، ويسفه أحلامهم وأوثانهم، ويتوعدهم بالعذاب الأليم دليل واضح على أمانة النبي الكاملة في تبليغه الوحي.
    102
    الزعم أن كتبة الوحي كانوا يتزيدون فيه وأنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يقر أقوالهم
    18
    إنكار إلهية القرآن لتعارضه مع الكتاب المقدس
    29
    إنكار ربانية الوحي المحمدي لما فيه من نسخ
    27
    الزعم أن محمدا ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان داعيا اشتراكيا لا رجل دين
    27
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم يكن حريصا على هداية قومه
    23
    ادعاء أن رغبة العرب في العودة لدين إبراهيم ـ عليه السلام ـ هي سر نجاح الدعوة المحمدية
    20
    ادعاء أن الخصائص الشخصية للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وراء نجاح دعوته
    25
    الزعم أن سبب إيمان أهل المدينة بدعوة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ غيرتهم من أهل مكة
    22
    ادعاء أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان رسولا في مكة ملكا في المدينة
    24
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يغير خططه الدعوية وفقا لظروف البيئة المحيطة به
    19
    الزعم أن الدعوة المحمدية لم تغير شيئا من أخلاق العرب ولا مدنيتهم
    24
    إنكار ما أرسله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى الملوك من رسائل
    22
    ادعاء أن الملوك لم يردوا على رسائل النبي صلى الله عليه وسلم
    26
    التشكيك في أن رسائل محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى الملوك والأمراء كانت بغرض دعوتهم إلى الإسلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 3:04 am