منتديات ضياء الشاهــر

اهلا بك اخي الزائر الكريم في منتداك تكرم بالتسجيل وساهم تما لديك بين اخوتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ضياء الشاهــر

اهلا بك اخي الزائر الكريم في منتداك تكرم بالتسجيل وساهم تما لديك بين اخوتك

منتديات ضياء الشاهــر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ضياء الشاهــر

منتدانـَِاا مميزٍَ يحتوي عٍَِ شعر ونثرَِ وقصائدٍَ ورواياتٍَ وافكار وأرشاداتٍَِ.


    عصمة النبي !!!!!!!!!!!!!!!!!

    ضياءالشاهر
    ضياءالشاهر
    ~المدير العــام~
    ~المدير العــام~


    ذكر عدد المساهمات : 3974
    نقــاطي : 23292
    التقيـــيــم : 66
    تاريخ التسجيل : 09/02/2011
    العمر : 66
    الموقع : العراق ..الفلوجه .
    المزاج : رايق

    عصمة النبي !!!!!!!!!!!!!!!!! Empty عصمة النبي !!!!!!!!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف ضياءالشاهر الأحد سبتمبر 11, 2011 4:47 am

    ادعاء أن محمدا ـ صلى الله عليه وسلم ـ اختلق الإسلام ليعبده المسلمون
    إن في إفراد الله عز وجل بالعبادة في الإسلام، ونهى النبي عن المبالغة في إطرائه ما ينفي أي زعم بتأليه المسلمين للنبي صلى الله عليه وسلم.
    35
    الزعم أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ مدح أصنام المشركين
    لا ينكر أحد أن النبي هو الداعي إلى التوحيد وعبادة الله وحده، وترك الشرك وذم المشركين، وهو حامي جناب التوحيد, فكيف يقال أنه مدح أصنام المشركين؟
    47
    اتهام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بفساد عقيدته؛ لتوهمه خروج الناس من الإسلام أفواجا
    إن المتأمل في وقائع التاريخ يتبين له بكل سهولة أن الإسلام هو أسرع الأديان انتشارا بين شعوب الأرض، أما الزعم بخروج الناس منه أفواجا فلا دليل صحيح عليه.
    68
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يعتقد خلوده الأبدي
    قول الله تعالى للنبي : (إنك ميت وإنهم ميتون) ينفي عن النبي أي اعتقاد بخلوده الأبدي في الدنيا، أما عدم تعيينه خليفة من بعده فهو لترسيخ مبدأ الشورى في أمته.
    26
    إنكار عصمته ـ صلى الله عليه وسلم ـ بدعوى أنها فكرة نصرانية
    إن الذين ينكرون عصمة النبي، ويدعون اقتباسها من النصرانية، يتجاهلون أنها مبدأ قرآني، أما عصمة المسيح فلأنه نبي مرسل وليس صورة لله كما يزعمون.
    73
    التشكيك في عصمته صلى الله عليه وسلم؛ لإصرار بعض أهله على عدم الإيمان به
    من يشكك في عصمة النبي بسبب كفر بعض أقاربه يتجاهل أن بعض الرسل خالفهم بعض ذويهم كنوح الذي مات ابنه مشركا، وإبراهيم الذي خالفه والده. فهل قدح ذلك فيهما؟
    31
    إنكار عصمة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قبل البعثة
    المتأمل في حياة النبي قبل بعثته يدرك بما لا يدع مجالا للشك حقيقة عصمته من جملة ما اقترفه قومه من عبادة الأوثان، فقد اختاره الله بعلمه ورباه على عينه.
    35
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد أصابته الحيرة بشأن نبوته في أول عهده بها
    لجوء النبي لخديجة بعد نزول الوحي عليه أول مرة، إنما هو للتخفيف مما أصابه من فزع ، نتيجة لقائه مع جبريل، ورجوعه إلى ورقة إنما هو لطلب الطمأنينة وليس شكا.
    23
    ادعاء محاولة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ الانتحار
    كان النبي في فترة انقطاع الوحي عنه في بداية بعثته يرتاد ذرا الجبال التي ظهر له فيها جبريل لاشتياقه إليه، وليس لغرض الانتحار كما يدعي المتوهمون.
    39
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ شك في دينه وما أنزل إليه من ربه
    إن آية أو شطر آية في القرآن كله ما دلت على شك النبي في دينه لا نصا ولا إيماء وإن ما استشهد به الزاعمون علي ذلك محض تعسف وتحميل لنصوص القرآن ما لا تحتمل.
    30
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أوشك على الوقوع في الفتنة
    لا جدوى من تلمس المشككين آيات من القرآن للتدليل على وقوع النبي في الفتنة فالقرآن كله يؤكد عصمته من الوقوع في الفتنة، أو مجرد الاقتراب من الوقوع فيها.
    28
    ادعاء أن القرآن الكريم يثبت وقوع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في المعصية
    عتاب الله للنبي الذي ورد في بعض الآيات،لم يكن لأنه ارتكب ذنبا يقدح في عصمته، وإنما لتركه لما هو أولى في علم الله فيما لا وحي فيه، وترك الأولى ليس بذنب.
    23
    ادعاء أن في القرآن من الأوامر والنواهي للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما ينفي عصمته
    كان رسول الله أتقى خلق الله وأخشاهم له، أما أمر الله له بالتقوى وعدم طاعة الكافرين، فهو في الحقيقة خطاب لأصحابه وسائر المسلمين حتى لا يتهاونوا في ذلك.
    24
    ادعاء أن خطأ النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في بعض اجتهاداته يتنافى مع عصمته
    يخطئ من يظن أن النبي قد أخطأ في نهيه عن تأبير النخل لأن النبي لم يكن ناهيا عن التأبير، وإنما رأى على سبيل الظن أنه لا يفيد، فظن الناس أنه ينهاهم.
    28
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان مصابا بالجنون والصرع
    لقد اتهم المشركون النبي بالجنون، ولكن أي شيء يشينه، وهذه هي سنة الله في أنبيائه، فلم يبعث الله نبيا إلا رماه قومه بالجنون، وهم يعلمون أنه أرجحهم عقلا.
    53
    اتهام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بفساد العقل
    من يشكك في عقل النبي بسبب إقراره لوجود الجن رغم عدم رؤيته، ، يتجاهل أن الكون حافل بالأسرار والخلائق المجهولة لنا، وعدم إدراكنا لها لا ينفي وجودها.
    28
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان قاصر الفهم
    لقد استطاع النبي صلى الله عليه وسلم أن يقيم الحجة على كل من خالفوه وتصدوا لدعوته سواء كانوا مشركين أم أهل كتاب، فهل يوصف رجل مثل هذا بقصور الفهم؟!
    27
    الزعم أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان ضعيف الحجة لا يقوي على النقاش، متهورا يتصرف بلا حكمة
    كان النبي أفصح العرب، وأقواهم حجة، وأقدرهم على الكلام المنطقي المقنع، يقابل الحجة بالحجة ويقرع الدليل بالدليل ولهذا كان يقول:«أعطيت فواتح الكلم وخواتمه»
    28
    الطعن في عصمة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لتعرضه للنسيان
    من يطعنون في عصمة النبي بدعوى تعرضه للنسيان يجهلون أن النسيان الطبيعي الذي هو من خصائص النوع الإنساني ليس مطعنا في أحد، سواء أكان نبيا أم غير نبي.
    27
    إنكار عصمة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من كيد الشيطان له
    عصمة النبي من كيد الشيطان ثابتة بالشواهد والأدلة، فكما حفظه الله من كل قوى الشر الظاهرة، حفظه من كل قوى الشر الخفية من الجن والشياطين وعصمه من كل كيد.
    92
    ادعاء أن تعرض النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للسحر يتنافى مع عصمته
    تعرض النبي للسحر ثابت ولا ننكره، بيد أنه لا يتعارض مع عصمته؛ لأنه لم يؤثر في قواه العقلية، وإنما أثر على بدنه فحسب، كأي مرض من الأمراض.
    26
    الزعم أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مات متأثرا بسم الشاة وأن هذا يتنافى مع عصمته
    قصة الشاة المسمومة من أكبر الدلائل على عصمة النبي، فقد أخبرته الشاة أنها مسمومة، كما أن بقاءه بعدها حيا ثلاث سنوات دون تأثر بالسم دليل على هذه العصمة.
    27
    ادعاء أن النبي ـ صلى الله عليه كان يتملص من مطالب المشركين واليهود؛ لأنه لم يؤيد بالمعجزات
    لقد شاء الله ألا يعلق الإيمان بنبيه على المعجزات المادية الخارقة؛ لأنها محدودة المحل والأثر، والإسلام دين عالمي دائم جاء ليقضي على ما يعجز العقل.
    26
    ادعاء أن معجزاته ـ صلى الله عيه وسلم ـ ما هي إلا حكايات وأساطير
    من ينكرون معجزات النبي لأنها خارقة للعادة يجهلون أن الرابط بين الأسباب والمسببات هو الله القادر على كل شيء، وقد وقع مثلها لسائر الأنبياء ولم ينكروها.
    22
    التشكيك في ثبوت معجزة الإسراء والمعراج
    الإسراء والمعراج من الأمور العجيبة والمدهشة حقا، ولكن العجب والدهشة شيء وإنكارها شيء آخر، وقد تكون محيرة للعقل ولكنها ليست مستحيلة في منطق القدرة الإلهية.
    125
    الطعن في معجزة الإسراء والمعراج بالتشكيك في صحة ما وقع فيها من أحداث
    رحلة الإسراء والمعراج معجزة، والمعجزات تخرج عن نطاق الزمن، كما تخرج عن نطاق التفسير العقلي، وهذا إنما يدل على قدرة الله وتأييده لنبيه صلى الله عليه وسلم.
    168
    ادعاء أن إخباره ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالغيب ليس معجزة
    لقد اختص الله نفسه بعلم الغيب، إلا أنه أظهر بعضه لمن شاء من رسله عن طريق الوحي؛ دلالة على صدق نبوتهم، ولا دليل لمن يدعي أن الجن يعلمون الناس الغيب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 9:50 am