::::::::::::::: أقوال الحكماء :::::::::::::::
:: سئل أحد الحكماء : ممن تعلمت الحكمة ؟! قال : من الرجل الضرير !؟ ...لأنَّه لا يضع قدمه على الأرض إلا بعد أن يختبر الطريق بعصاه
:: قال لقمان لابنه وهو يعظه : ( يا بني لا تشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم )
:: قال أحد الحكماء لابنه في موعظة: يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه ..فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره !
:: سُئلت أم: من تحبين من أولادك ؟ قالت: مريضهم حتى يشفى ، وغائبهم حتى يعود ، وصغيرهم حتى يكبر... ودارسهم حتى يعود.
:: قال أحد حكماء الفلسفة : الإخوان ثلاثة ..أخ كالغذاء تحتاج إليه كل وقت ، وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً ، وأخ كالداء لا تحتاج اليه أبداً.
:: قـد يـرى الناس الجرح الـذي في رأسـك لكـنهم لا يشعـرون بالألـم الـذي تعانـيه..
::
:: من جار على شبابه جارت عليه شيخوخته
:: سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله
:: قطرة الماء تـثـقب الحجر.. لا بالعنف.. لكن بتواصل السقوط..
:: من وعظ أخاه سراً فقد نصحه.. ومن وعظه علانية فقد فضحه.. الشافعي
:: قد يفشل المرء كثيراً في عمله.. ولكن لا نعتبره خائناً إلا إذا بدأ يلقي اللوم علىغيره..
:: علمت أن رزقي لا يأخذه غيري ..فاطمأن قلبي، وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري ..فاشتغلت به حدي.. حكيم
:: كُن عادلاً قبل أن تكون كريماً.. حكيم
:: من زاد في حبه لنفسه ... زاد كره الناس له... حكيم
:: يسخر من الجروح ..كل من لا يعرف الألم... حكيم
:: اللسان ليس عظاماً ...لكنه يكسر العـظام... حكيم
:: نمرٌ مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك... حكيم
:: اذا خرجت الكلمة من القلب دخلت في القلب ، واذا خرجت من اللسان لم تتجاوز الآذان
:: لسان العاقل وراء قلبه ، وقلب الاحمق وراء لسانه
:: القـناعة دليل الامانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة
:: ثلاث ليس فيهن حيلة :فقر يخالطه كسل ، وعداوة يداخلها حسد ، ومرض يمازجه هرم
:: تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً .
:: من نظر في عيبه اشتغل عن عيوب الناس
:: قالو عن الصبر:
الصبر ...عند المصيبة .. يسمى ايماناً
الصبر.. عند الاكل .. يسمى قناعة
الصبر.. عند حفظ السر .. يسمى كتماناً
الصبر.. من اجل الصداقة .. يسمى وفاء
:: سئل أحد الحكماء : ممن تعلمت الحكمة ؟! قال : من الرجل الضرير !؟ ...لأنَّه لا يضع قدمه على الأرض إلا بعد أن يختبر الطريق بعصاه
:: قال لقمان لابنه وهو يعظه : ( يا بني لا تشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم )
:: قال أحد الحكماء لابنه في موعظة: يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه ..فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره !
:: سُئلت أم: من تحبين من أولادك ؟ قالت: مريضهم حتى يشفى ، وغائبهم حتى يعود ، وصغيرهم حتى يكبر... ودارسهم حتى يعود.
:: قال أحد حكماء الفلسفة : الإخوان ثلاثة ..أخ كالغذاء تحتاج إليه كل وقت ، وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً ، وأخ كالداء لا تحتاج اليه أبداً.
:: قـد يـرى الناس الجرح الـذي في رأسـك لكـنهم لا يشعـرون بالألـم الـذي تعانـيه..
::
:: من جار على شبابه جارت عليه شيخوخته
:: سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله
:: قطرة الماء تـثـقب الحجر.. لا بالعنف.. لكن بتواصل السقوط..
:: من وعظ أخاه سراً فقد نصحه.. ومن وعظه علانية فقد فضحه.. الشافعي
:: قد يفشل المرء كثيراً في عمله.. ولكن لا نعتبره خائناً إلا إذا بدأ يلقي اللوم علىغيره..
:: علمت أن رزقي لا يأخذه غيري ..فاطمأن قلبي، وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري ..فاشتغلت به حدي.. حكيم
:: كُن عادلاً قبل أن تكون كريماً.. حكيم
:: من زاد في حبه لنفسه ... زاد كره الناس له... حكيم
:: يسخر من الجروح ..كل من لا يعرف الألم... حكيم
:: اللسان ليس عظاماً ...لكنه يكسر العـظام... حكيم
:: نمرٌ مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك... حكيم
:: اذا خرجت الكلمة من القلب دخلت في القلب ، واذا خرجت من اللسان لم تتجاوز الآذان
:: لسان العاقل وراء قلبه ، وقلب الاحمق وراء لسانه
:: القـناعة دليل الامانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة
:: ثلاث ليس فيهن حيلة :فقر يخالطه كسل ، وعداوة يداخلها حسد ، ومرض يمازجه هرم
:: تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً .
:: من نظر في عيبه اشتغل عن عيوب الناس
:: قالو عن الصبر:
الصبر ...عند المصيبة .. يسمى ايماناً
الصبر.. عند الاكل .. يسمى قناعة
الصبر.. عند حفظ السر .. يسمى كتماناً
الصبر.. من اجل الصداقة .. يسمى وفاء